هل يمكن للفوركس أن يكون مصدر دخلك الوحيد - 4 شروط ستخبرك أنك مؤهل للتفرغ للفوركس


بالنسبة لك كمتداول فوركس, لا شيء سيجعلك أكثر حرية إلا أن تكون متداول بدوام كامل أو بمعنى أدق, متفرغ تماماً للفوركس وأن يكون هذا هو عملك الوحيد. يتمتع المتداولون بدوام كامل بالحرية والأستقلالية, فهم غير ملتزمين بالعمل من المكاتب, فلديهم حرية أختيار مكان العمل, وحرية الوقت, وكذلك حرية اختيار الفرص التجارية التي تناسبهم.

لسوء الحظ, هذا النوع من الاستقلال والحرية ليس للجميع. هذا تمامًا مثل الحرية المفرطة التي يمكنها أن تضر أكثر مما تنفع, فليس كل المتداولين على استعداد للتفرغ والاستقالة من الوظيفة للعمل بالتداول بدوام كامل.

إذن كيف ستعلم أنك مستعدًا للتداول بشكل متفرغ؟ بحسب تجارب الكثير من المتداولين على مستوى العالم, يمكننا تحديد أربع علامات تخبرك بذلك:


1. لديك ما يكفي من المال


التداول بدوام كامل يعني أنك ستترك وظيفتك, التي هي مصدر دخلك الأساسي. لذلك عليك أن تكون واقعي, وتعلم أنك ربما لن تجني أي أموال حقيقية من التداول خلال الأشهر القليلة الأولى.

تخيل الآن أنك مستمر لعدد من الشهور بدون الحصول على الراتب, وفي نفس الوقت أنت لم تحقق أي أرباح من تداولاتك, بينما لا يزال يتعين عليك دفع تكاليف الطعام والإيجار والمرافق، وكذلك أشتراكات الانترنت وصالة الألعاب وأي مصاريف أخرى لديك.

هل ليس لديك ما يكفي من المال ومازلت لا تستطيع العيش بدون راتبك حتى الآن؟ هل لا تستطيع تحمل خسائر في حسابك لعدة أسابيع مع ضرورة أن تحافظ على نمط حياتك؟ إذن لا تتداول بدوام كامل, هذا ليس مناسب لك الآن.

2. جربت واختبرت طرقًا واستراتيجيات متنوعة


يقول العديد من المتداولين أن التداول بدوام كامل يعني فقط أنك تتداول بدوام جزئي, وتعمل في اختبار الاستراتيجيات بدوام كامل. نوعاً ما هذا صحيح.

يعرف المتداولون بدوام كامل أنه لا يمكنك كسب عيشك من استراتيجية جيدة واحدة فقط.

لا يكفي أن يكون لديك استراتيجية واحدة فقط أثبتت أنها مربحة لك, ولكن يجب أن يكون لديك أيضًا استراتيجيات أخرى جيدة وعلى قدم المساواة من شأنها أن تعمل في  ظروف سوق متنوعة. فأنت لا تعرف بعد متى وإلى متى ستتغير اتجاهات السوق!

3. أمضيت قدراً كبيراً من الوقت في التداول الحقيقي


تمامًا مثلما يقوم به الأطباء والمحامين والطيارين من التدريب العملي على أرض الواقع قبل أحترافهم هذا العمل, كذلك يجب على المتداولين أيضًا قضاء وقت طويل في التداول بحساب حقيقي وليس مجرد حساب تجريبي قبل التداول بدوام كامل.

التداول بحساب حقيقي يجعلك تعيش كل العقبات النفسية الخاصة بالتداول والتي لن تحصل عليها من التداول بالحسابات التجريبية.

بالإضافة إلى ذلك, يجب أن يكون لديك فهم جيد إلى حد ما لنقاط القوة والضعف في مجال التداول, والأهم من ذلك, يجب أن تعرف كيفية الالتزام بخطة التداول قبل أن تقوم بالتفرغ له والعمل بدوام كامل.

تأكد من أنك مستعد ذهنيًا للمخاطرة بأموال حقيقية والحفاظ على نقاط القوة قبل التداول بدوام كامل!

4. تداول الفوركس هو شغفك


أخيراً, يجب أن يكون التداول في العملات هو شغفك, وهو أكثر شيء يحفزك على النهوض في الصباح الباكر لفتح منصة التداول والعمل, فإذا كان لديك شغف  بالفوركس أكثر من مشاهدة مباريات الكرة, وأكثر من الذهاب إلى النوادي والسينيمات, فقدم لنفسك معروفاً وتفرغ للفوركس, فلا معنى للحياة إذا لم تفعل فيها ما تحب .

وتذكر دائماً أنه على الرغم من أن التداول بدوام كامل سيوفر لك المزيد من الفرص لالتقاط تحركات السوق, إلا أنك لست بحاجة إلى أن تكون متداولًا بدوام كامل لتحقق الأرباح باستمرار.

في الواقع, أنا أعلم أن العديد من المتداولين بدوام جزئي أفضل من بعض المتداولين بدوام كامل! ولكن في النهاية, هذا يتلخص في مقدار المال والوقت والجهد الذي ترغب في استثماره في مهنتك في تداول الفوركس.

ضمن : تعليم
0 تعليق الآن "هل يمكن للفوركس أن يكون مصدر دخلك الوحيد - 4 شروط ستخبرك أنك مؤهل للتفرغ للفوركس "

Back To Top