3 أخطاء خطيرة في التداول اليومي


هناك العديد والعديد من أخطاء التداول اليومية الشائعة في سوق الفوركس, حتى ذوي الخبرة قد يقعون في كل هذه الأخطاء  فهي لا تقتصر على المبتدئين وحدهم.
وقد وجدت أن هناك 3 أخطاء كبيرة وخطيرة هي الأهم وإذا تم تجنبها، يمكنك تجاهل أي أخطاء أخرى ويمكن لك كسب المال بسهولة.

الخطأ الأول: التداول عكس الاتجاه

الخطأ الأول هو أن تتداول عكس الاتجاه, حتى ذوي الخبرة قد يرتكبون هذا الخطأ في الغالب. التداول عكس الأتجاه هو أكثر الأخطاء شيوعاً في هذا السوق, فعندما ينخفض السعر يقومون بالشراء, وعندما يرتفع يقومون بالبيع! ظناً منهم أن السعر عندما يصل لمستوى منخفض جداً فإنه قد حان وقت تحركه لأعلى ومن هنا يقومون بالشراء, والعكس كذلك! ولكن في الغالب قد يستمر السعر في اتجاهه ويتجاهلهم تماماً! للأسف هم يحاولون فعل الشيء المعاكس وبالتالي إحداث خسائر.

تحليق طائرة ورقية في الاتجاه المعاكس للرياح غير ممكن! وبنفس الطريقة أيضاً إذا حاولنا الإصرارعلى معاكسة الاتجاه, فلن يكون الربح ممكنًا. نحن فقط نضيع وقتنا وأموالنا! ولكن إذا قمنا بالتداول معه, فإن الاتجاه يدفع السعر تلقائيًا وبذلك يمكننا كسب المال بسهولة.

الخطأ الثاني: التداول برافعة مالية مرتفعة

خطأ آخر خطير في التداول اليومي وهو استخدام رافعة مالية مرتفعة, فعندما تكون بعض الصفقات في صالحنا يبدأ الطمع, ونبدأ في اكتساب المزيد من الثقة, فنعتقد أنه يمكننا كسب المزيد من الأرباح بسرعة, نريد أن نصبح أغنياء في أقرب وقت! لهذا السبب, نقوم باستحدام رافعة مالية مرتفعة, بلا شك أن الوسيط من جانبه مستعد لتقديم الرافعة المالية التي نرغب بها، ولكن علينا أن نكون مستعدين لتحمل الخسارة من جانبنا!

في حالة استخدامنا رافعة مالية مرتفعة لا يمكننا بسهولة الخروج من كل الصفقات المفتوحة وجني الأرباح من السوق حتى وإن كانت الصفقات في صالحنا, لأن هذا لا يناسب رأسمالنا, فالجميع يعلم أن الأسعار لا تتحرك بطريقة واحدة في نفس الوقت, الأسعار إذا ارتفعت جدا, فإنها ستنخفض في وقت آخر, لذلك إذا تداولنا برافعة مالية مرتفعة, فسيأتي الوقت الذي نرى فيه خسارة كبيرة في حركة قصيرة وسيتم غلق كل الصفقات إجبارياً وسنكون في حالة ذعر! وربما بعد مرور بعض الوقت, يتحرك السعر في اتجاهه الصحيح مرة أخرى, ولكن وقتها نحن لا نملك أي إمكانية للدخول! فقد قضت الرافعة المالية المرتفعة على الحساب!

الخطأ الثالث: تجاهل أمر وقف الخسارة

السبب الأخير هو تجاهل أمر وقف الخسارة. وضع وقف للخسارة هو نوع من الفن. يجب أن نضع وقف الخسارة في سوق الفوركس خاصة إذا كنا نتداول يومياً. وضع وقف الخسارة فقط ليس كافياً، ولكن مكان وضع وقف الخسارة أمر مهم للغاية يجب تحديده من البداية.

وضع وقف الخسارة في مكان ضيق ليس أمر جيد بالمرة, وكذلك المبالغة في وضعه في مكان بعيد هو أيضاً ضار جداً. يتجاهل معظم المتداولين وقف الخسارة حتى أنهم يعرفون كل شيء عنه, يتعلمون الكثير من الأشياء حول أمر وقف الخسارة ولكن عندما يأتي الوقت لوضع وقف الخسارة ، فإنهم يتجاهلونه!وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل أغلب المتداولين اليوميين يخسرون أموالهم! فإذا تحرك السعر ضدهم, فإنهم ينظرون إليه فقط لأنه لا يوجد أمر لإيقاف الخسارة. في ذلك الوقت تتدخل مشاعرهم, فيتركون الخسائر تزداد معتقدين أن السعر سيتعافى ويعود لاتجاه الصفقة وهذا أصبح صعب للغاية وربما تسبب ذلك في خسارة كل رأس المال.

لمزيد من الشروحات والتوصيات المجانية اشترك الآن بقناة التوصيات على التليجرام, لتفاصيل أكثر أضغط هنا 

الآن افتح حساب حقيقي بشركة Swiss Markets وتداول مع البنوك مباشرة بسبريد منخفض للغاية, لمزيد من التفاصيل عن الشركة أضغط هنا
ضمن : تعليم
0 تعليق الآن "3 أخطاء خطيرة في التداول اليومي"

Back To Top