فيديو: أقوى مؤشر فوركس في العالم 2019


الكل يريد أن يعرف ما هو أفضل مؤشر في العالم, أغلبنا قام باختبار العشرات بل المئات من مؤشرات الفوركس, على جميع الأطر الزمنية المختلفة, وعلى العديد من الإعدادات المختلفة, في كل مجموعة من أزواج العملات...

ولكن, ترى أي مؤشر هو الأفضل بالنسبة لك؟


رأيك في الإجابة التي سأقدمها لك خاصة بعد قراءة المنشور بالكامل، سيحدد مدى استعدادك للتداول على مستوى احترافي.


أقوى مؤشر فوركس في العالم هو .....


مؤشر المدى المتوسط ​​الحقيقي. المعروف باسم مؤشر ATR.

المؤشر موجود بالفعل على منصة الميتا تريدر4 وهي المنصة الأشهر على مستوى العالم, ولكن كالعادة, معظم المتداولين يستخدمون المؤشر بطريقة خاطئة, إنهم يشكلون 99% من المتداولين الفاشلين, لا تكن مثلهم !

ولكن ما الذي يجعل ATR مؤشر غاية في الروعة ، هذا لأنه الأداة الوحيدة الأكثر أهمية لإدارة رأس المال. وإدارة رأس المال هي أهم شيء في الفوركس. إنه ليس المؤشر الأكثر جاذبية للمتداولين، ولكنه الأهم ! لأنه...


بدون إدارة رأس مال = لا يوجد مال !


وأنت تتداول في الفوركس لكسب المال, الجميع يتداول لكسب المال. بشكل جدي أنا أريد أن يتم حفر المعادلة السابقة في رأسك قبل أن نذهب إلى ما هو أبعد من ذلك. 



لماذا لا تقترب باقي مؤشرات الفوركس من مستوى قوة هذا المؤشر؟


تحاول معظم المؤشرات التنبوء إذا ما كان اتجاه السعر صاعد أم هابط. تقريبا أغلبهم فشل في ذلك!


ومع ذلك ، فإن المؤشرات الناجحة, لا تزال بحاجة إلى مؤشرات أخرى لتدعمها قبل أن تحدد لك الاتجاه الذي سيسلكه السعر.


لا يوجد مؤشر قائم بذاته يمكنه أن يقوم وحده بإخبارك بالمكان الذي سوف يذهب إليه السعر.

وصدقوني ، لقد اختبرت العديد والعديد من المؤشرات.

حتى المؤشرات الجيدة تحتاج إلى مساعدة ولا تزال تحاول فقط معالجة العنصر الثالث الأكثر أهمية في الفوركس.

العناصر الثلاثة الأكثر أهمية في الفوركس بالترتيب هي:

1- إدارة رأس المال
2- نفسية المتداول
3- إشارات الدخول

ما الذي يفعله مؤشر ال ATR؟

حقيقةً إن مؤشر ATR استخدامه سهل للغاية,  والخاصية المتعلقة بالتنبؤ إلى أين سيذهب السعر والتي يبحث عنها 99% ممن استخدموا المؤشر هي خاصية ليست من مهام المؤشر!

لذلك, سأستخدم الإعداد الافتراضي وهو 14. أنا أستخدم الإعداد الافتراضي بنفسي, لهذا أوصيك أن تفعل ذلك أيضًا.


بهذه الإعدادات,  كل ما يفعله ATR هو أن يخبرك بمتوسط عدد النقاط التي انتقل خلالها السعر من أعلى إلى أسفل في الشموع الأربعة عشر الأخيرة.

هذا كل شيء. من خلال القيام بذلك, أصبح أفضل مؤشر فوركس في العالم. بشكل جاد.

ولكن دعونا نستمر.

لذلك لا تغير شيئا في الإعدادات, واضغط موافق أو OK. وبذلك سيتم عرض المؤشر. سترى خط أو منحنى للمؤشر, تجاهل هذا الخط لأنه هو المكان الذي يخطئ فيه 99٪ كما قلنا. كل ما تريده هو الرقم المعروض في الزاوية اليسرى بالأعلى.


متوسط عدد النقاط التي يتحرك فيها الزوج من أعلى لأسفل هي 71 نقطة 

كيف تتداول باستخدام ATR


حان الوقت لتوضيح كيف تتداول باستخدام مؤشر ATR, سأستخدم المثال الذي استخدمته في الفيديو. كما يمكنك مشاهدة الفيديو، أو قراءة ما سأكتبه بالأسفل.




المثال الموضح في الفيديو قد استخدمت فيه فريم ال 4 ساعات للزوج استرليني نيوزلندي والزوج استرالي نيوزلندي

ATR الاسترليني نيوزلندي = 51 نقطة
ATR الاسترالي نيوزلندي = 19 نقطة

لا يجب أن تكون دقيقًا هنا, فقط عليك أن تعلم أن معدل ATR الخاص بالاسترليني نيوزلندي يبلغ حوالي 3 أضعاف الزوج استرالي نيوزلندي.

إذا كنت من النوع الذي يتداول في كلا الزوجين, فهل ستتداول عليهما بنفس الطريقة؟ هل ستكون قيمة النقطة الخاصة بك (مقدار الأموال التي تتاجر بها لكل نقطة) هي نفسها لكلا الزوجين؟

بالطبع لا. لكن الغالبية العظمى من المتداولين للأسف يفعلون ذلك!

فإذا كنت عادة تتداول بـ 10 دولار للنقطة في معظم الأزواج، وهذا هو مقدار تداولك على زوج الاسترالي نيوزلندي ، فما هو مقدار الأموال التي ستستخدمها في تداول الاسترليني نيوزلندي؟

لنوضح أكثر...

مؤشر الـ ATR في زوج الاسترالي نيوزلندي يخبرك بأن السعر يتحرك في نطاق 19 نقطة لذلك عندما تضع وقف خسارة على الصفقة لا يجب أن يقل بأي حال من الأحوال عن 19 نقطة لأن هذا هو النطاق الذي يتحرك فيه السعر, يمكنك أن تزيد عن ال 19 نقطة بحسب ما تسمح به إدارتك لرأس المال, ولكن لا يجب أن يقل وقف الخسارة عن 19 نقطة, فأي وقف خسارة ستضعه على عدد أقل من ذلك سيزيد من احتماليه ضربه! فإذا قلنا مثلا أنك تتداول بـ 10 دولار للنقطة فإن قيمة المخاطرة في تلك الحالة ستكون (10 دولار * 19 نقطة) = 190 دولار

نفس الشيء إذا ذهبنا إلى زوج الاسترليني دولار حيث الـ ATR قيمته 51 نقطة وبالتالي وقف الخسارة لن يقل عن 51 نقطة, الآن هل ستكون قيمة النقطة هي نفسها القيمة التي استخدمتها مع الاسترالي نيوزلندي؟! بالطبع سيكون هذا جنون! لأن هذا معناه أنك ستخاطر بقيمة 510 دولار!

وبذلك عليك أن تجعل قيمة النقطة أقل 3 مرات تقريبا حتى تتناسب مع حجم المخاطرة التي يمكنك تحملها, في تلك الحالة يمكنك أن تجعل قيمة النقطة 3 دولار بدلا من 10 دولار حتى لا تزيد المخاطرة عن المقدار الذي يمكنك تحمله.

هذا ما يفعله ATR , إنه عمل رائع, لقد ساعدك على معرفة أنسب مكان لوضع وقف الخسارة وبالتالي ستقوم أنت بتحديد قيمة العقد الذي ستتاجر عليه بناءاً على ذلك.


الخلاصة

بدون إدارة رأس مال = لا يوجد مال

إنه أفضل مؤشر فوركس في العالم لأنه المؤشر الوحيد الذي يجب أن يستخدمه كل متداول فوركس في كل عملية تداول يقوم بها. في النهاية. لا يوجد مؤشر آخر يمكن أن يكون بهذه القوة. على الأقل ليس على المدى القريب.

لمتابعة مزيد الشروحات بالإضافة إلى التوصيات المجانية والتحليلات اليومية اشترك الآن بقناة التوصيات على التليجرام, لتفاصيل أكثر أضغط هنا

الآن افتح حساب حقيقي بشركة Swiss Markets وتداول مع البنوك مباشرة بسبريد منخفض للغاية واحصل على عضوية مجانية بقناة التوصيات ال VIP, لمزيد من التفاصيل عن الشركة أضغط هنا
0 تعليق الآن "فيديو: أقوى مؤشر فوركس في العالم 2019"

Back To Top