تعرف على أغلى مدن العالم من حيث أسعار العقارات خلال 2019

 شهد سوق العقارات العالمي حالة من ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية بصورة كبيرة، الأمر الذي يعيد عام 2009 إلى الأذهان والذي بلغ فيه سوق العقارات أعلى مستوياته.

وكان صعود حجم استثمارات السوق العقاري حول العالم قد تسبب في ارتفاع أسعار المنازل السكنية إلى مستويات قياسية، ولكن منذ بداية العام الجاري ومع استمرار انخفاض النمو الاقتصادي العالمي شهدت أسعار المنازل العقارية انخفاضاً بصورة متوسطة، الأمر الذي يقلق الكثير من المستثمرين في السوق بشأن ارتفاع الأسعار بنسب كبيرة وحدوث ركود في السوق العقاري.

وفي نفس السياق فقد أوضحت نتائج المسح الديموغرافي العالمي للقدرة على تحمل تكاليف المنازل للعام الجاري 2019أن مدينة هونغ كونغ قد تصدرت هذه القائمة باعتبارها أعلى مدينة من حيث أسعار المنازل، حيث تمتلك الحكومة هناك جميع الأراضي الموجودة بها، وتحقق الحكومة ما يقرب من 27 % من إيراداتها عن طريق بيع الأراضي، حيث وصل سعر بيع الأراضي إلى 2.2 مليار دولار.

في حين بدأت أسعار المنازل تشهد انخفاضاً في المدينة الصينية منذ بداية شهر يوليو لعام 2018 الماضي.

أما المركز الثاني فكان من نصيب مدينة فانكوفر الكندية، والتي شهدت ارتفاعاً في الاستثمارات الأجنبية خلال تلك الفترة، ويأتي هذا الارتفاع بفضل القوانين الموجودة في الدولة والتي لم تفعل بعد.

وتعمل الحكومة في المدينة خلال الفترة الحالية على شن حملات لمكافحة غسيل الأموال التي يخضع لها جميع الأشخاص، حتى الأثرياء وأصحاب السلطات.

وفي المركز الثالث في هذه القائمة جاءت مدينة سيدني التي تقع في دولة أستراليا، حيث شهدت ارتفاعاً في أسعار العقارات بنسبة 20 % خلال 2016 و 2017 ، ولكن تراجعت الأسعار في العام الماضي بنحو 4.8% .

ومن جانبه قال "دويتشه بنك" أن الانخفاض في أسعار العقارات في أستراليا من الممكن أن يؤثر على الاقتصاد العالمي بصورة كبيرة.

وكانت أسعار المنازل في مدينة سيدني قد انخفضت بنحو 11.1 %، إلا أنها تعتبر من أكثر المدن ارتفاعاً في تكاليف المعيشة، وذلك بسبب زيادة نسبة السكان في المدينة.

وحلت المدينة الأسترالية ملبورن في المركز الرابع، حيث أنها تعتبر من أسرع المدن الأسترالية نمواً، ولكن خلال الفترة الحالية عانت تلك المدينة من موجة صعوديه في أسعار العقارات، وذلك على الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة بها.أخبار

وأخيراً جاءت مدينة سان خوسيه التي تقع جنوب خليج سان فرانسيسكو في المركز الخامس، حيث ارتفعت أسعار المنازل هناك بفعل النجاحات التي حققها وادي السيليكون الذي يقع في المنطقة الغربية للمدينة.

0 تعليق الآن " تعرف على أغلى مدن العالم من حيث أسعار العقارات خلال 2019"

Back To Top