أهم الأحداث الأقتصادية ليوم الأثنين 1 أبريل 2019




ننشر لكم أهم الأحداث الأقتصادية القوية ليوم الأثنين 1 ابريل 2019, بتوقيت (GMT +2) مع نظرة عامة على كل حدث وتأثيره.


- مؤشر تانكان للشركات التصنيعية الكبيرة (الربع 1)   JPY


التوقيت: 01.50 
تقديري: 13
السابق:  19
نظرة عامة: يحدد أوضاع العمل العامة لرجال الصناعة الكبار. يتم استخراج هذا المؤشر من مسح ربع سنوي يتم فيه استجواب عدد من الناس لتصنيف عدد من الجوانب الاقتصادية مثل أوضاع العمل العامة، وأوضاع العرض والطلب للمنتجات والمخزونات، والأسعار، والمبيعات، وأوضاع التوظيف. يتم نشر تقرير "تانكان" الياباني أربع مرات كل عام ويعتبر من أحد المؤشرات الجديرة بالاحترام في البلاد عن التعافي الاقتصادي، حيث يلعب رجال الصناعة دورًا حيويًا في صناعة الصادرات. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد. يراقب تجار العملة تقرير تانكان عن كثب على اعتبار أنه أحد مؤشرات معدل النمو القليلة التي تنتج مباشرةً من البنك الياباني.
رد الفعل المتوقع: قوي
مصدر التقرير: Bank of Japan


- مؤشر تانكان للشركات غير التصنيعية الكبيرة (الربع 1)   JPY


التوقيت: 01.50 
تقديري: 22
السابق:  24
نظرة عامة: يحدد أوضاع العمل العامة لمقدمي الخدمات الكبار. يتم استخراج هذا المؤشر من مسح ربع سنوي يتم فيه استجواب عدد من الناس لتصنيف عدد من الجوانب الاقتصادية مثل أوضاع العمل العامة، وأوضاع العرض والطلب، والأسعار، والمبيعات، وأوضاع التوظيف. تعتبر الصادرات هي المحرك الأساسي للقطاع الصناعي الياباني، وبالتالي فإن قطاع الخدمات يعطي إشارة أوضح للأوضاع في الاقتصاد المحلي. كما يوظّف مقدمي الخدمات حوالي نصف الموظفين في البلاد، وبالتالي يتتبع التجار هذا المسح على اعتبار انه مؤشر قيادي للتوظيف. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد
رد الفعل المتوقع: قوي
مصدر التقرير: Bank of Japan

- مؤشر مديري المشتريات الصناعي الألماني (مارس)   EUR

التوقيت: 09.55 
تقديري: 44.7
السابق:  44.7
نظرة عامة: يحدد مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع الصناعي، وتشير القراءة فوق مستوى 50 إلى التوسع. وللحصول على قراءة هذا المؤشر، يحدد مديري المشتريات مستوى بعض العناصر في هذا القطاع، وتتضمن التوظيف، والإنتاج، والطلبيات الجديدة، وتوزيع الموارد، والمخزونات. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد. يراقب تجار العملة هذا المؤشر عن كثب حيث يمكن لمديري المشتريات نظرا لطبيعة عملهم الدخول على بيانات حول أداء شركاتهم، مما يجعل من هذا المؤشر مؤشر قيادي للأداء الاقتصادي العام.
مصدر التقريرMarkit Economics
رد الفعل المتوقع: قوي

- مؤشر مديري المشتريات الصناعي (مارس)   GBP

التوقيت: 10.30 
تقديري: 51.2
السابق:  52.0
نظرة عامة: يحدد مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي الصادر عن المؤسسة المعتمدة للشراء والعرض؛ مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع الصناعي، وتشير القراءة فوق مستوى 50 إلى التوسع. وللحصول على قراءة هذا المؤشر، يحدد مديري المشتريات مستوى بعض العناصر في هذا القطاع، وتتضمن التوظيف، والإنتاج، والطلبيات الجديدة، وتوزيع الموارد، والمخزونات. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد. يراقب تجار العملة هذا المؤشر عن كثب حيث يمكن لمديري المشتريات نظرا لطبيعة عملهم الدخول على بيانات حول أداء شركاتهم، مما يجعل من هذا المؤشر مؤشر قيادي للأداء الاقتصادي العام.
مصدر التقريرMarkit/CIPS
رد الفعل المتوقع: قوي


- مؤشر أسعار المستهلكين (السنوي) (مارس)   EUR

التوقيت: 11.00
تقديري: %1.5
السابق:  %1.5
نظرة عامة: CPI-مؤشر أسعار المستهلك يحدد معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات.
للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد EUR. يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضحم المالي وأتجاهات الشراء عند المجتمع في منطقة اليورو.
ويعتبر الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البنك المركزي هو تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يريد البنك المركزي محاربه التضخم المالي ، فإن رد فعل البنك يكون هو رفع سعر الفائدة لمساعدة الأسعار على الانخفاض. وتجذب أسعار الفائدة المرتفعة الاستثمار الأحنبي، وبالتالي يزيد الطلب على عملة البلاد.
مصدر التقريرEurostat
رد الفعل المتوقع: قوي

- مبيعات التجزئة الأساسية (شهريا) (فبراير)   USD

التوقيت: 14.30
تقديري: %0.4
السابق:  %0.9
نظرة عامة: المؤشر المشتق من مبيعات التجزئة، ويتم فيه حذف عنصر مبيعات السيارات. يُعتقَد أن مبيعات التجزئة باستثناء هذا العنصر سريع التغير كأفضل مؤشر للاتجاه الأساسي للاستهلاك. تؤلف مبيعات السيارات 25% تقريبًا من مبيعات التجزئة، ولكنها قد تكون سريعة التغير من شهر إلى آخر مما قد يشوه صورة المؤشر العام.
مصدر التقريرCensus Bureau
رد الفعل المتوقع: قوي

- مبيعات التجزئة (شهريا) (فبراير)   USD

التوقيت: 14.30
تقديري: %0.3
السابق:  %0.2
نظرة عامة: يحدد قيمة المبيعات على مستوى التجزئة. يراقب تجار العملة عن قرب تقرير مبيعات التجزئة، حيث أنه يعتبر من أولى المؤشرات التي يتم نشرها في الشهر عن سلوك المستهلك، وبالتالي فإن السوق يكون حساسًا من أي مفاجآت من هذا التقرير. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث تؤلف مبيعات التجزئة جزء كبير من الاستهلاك، وهو المحرك الرئيسي للاقتصاد كما أن له تأثير كبير على الإنتاج المحلي الإجمالي.
مصدر التقريرCensus Bureau
رد الفعل المتوقع: قوي

- مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات (ISM) (مارس)   USD

التوقيت: 16.00
تقديري: 54.2
السابق:  54.2
مصدر التقريرInstitute for Supply Management  
رد الفعل المتوقع: قوي

- خطاب بولوز - محافظ بنك كندا المركزي    CAD

التوقيت: 20.55
مصدر التقريرBank of Canada


0 تعليق الآن "أهم الأحداث الأقتصادية ليوم الأثنين 1 أبريل 2019"

Back To Top