خطأ شائع عند تداول اكثر من زوج عملات


الكثير من المتداولين يلجأون لتداول أكثر من زوج عملات في وقت واحد, والسبب الرئيسي في ذلك هو تقليل المخاطرة بحيث يتم الاستفادة من الازواج التي تسير في نفس الاتجاه وبنفس الوقت يتم الاستفادة من الأزواج عكسية الارتباط والتي تسير في الاتجاه المعاكس، في واقع الأمر هذا التنويع في التداول يعد استراتيجية في حد ذاته ولكن إن احسنت استخدامه.

يمكنك فعل ذلك إذا فهمت كيف تعمل الأزواج المختلفة, فهناك الأزواج الرئيسية التي تتبع الدول الكبرى المرتبطة بالدولار الامريكي مثل الجنيه الاسترليني واليورو الأوروبي والين الياباني والدولار الكندي وغيرهم, فعلى سبيل المثال لو حدث أن ارتفع سعر الدولار مقابل غيره من العملات الرئيسية يمكن أن تجد زوج EUR/USD بدأ يسير في اتجاه هابط وكذلك الأمر في زوج AUD/USD ولكن على العكس ستجد أن زوج USD/JPY بدأ يسير في اتجاه صاعد وهكذا.


الخطأ الشائع خصوصاً لدى المبتدئين هو أنهم أحياناً يقومون بالتداول على أكثر من زوج دون محاولة فهم كيفية عمل هذه الأزواج مع بعضها كما ذكرنا مسبقاً, فعلى غرار المثال السابق تجد البعض يفتح صفقة بيع على EUR/USD وصفقة شراء على AUD/USD حيث قد يخدعه اتجاه الزوج الأخير في البداية على أنه في طريقه للصعود ولكنه في غالب الأمر سيهبط نتيجة لأرتفاع الدولار, كذلك تجد البعض يفتح صفقة بيع على USD/JPY لنفس السبب وهو أن اتجاه الزوج الأخير كان خادعاً في البداية, وهذا هو الخطأ الذي يقع فيه البعض دون أن يدري ويتسبب في مضاعفة المخاطرة بدلاً من تقليلها. لذا من الضروري جداً فهم هذا الأمر جيداً قبل القيام بتنويع التداولات حتى يمكن تقليل المخاطرة بل ومضاعفة المكاسب.

وكما أنه يمكن تنويع التداول على الأزواج الرئيسية بشكل صحيح, نفس الأمر يمكن فعله على الأزواج الغير مرتبطة بالدولار الأمريكي او ما تعرف بالتقاطعات, ولكن مع مراعاة نفس الشرط وهو فهم كيفية عمل هذه الازواج.

إذا احسنت استخدام التنويع مع استراتيجية تداول متقنة فيمكنك تحقيق الكثير من الارباح على أن يتم ذلك بإدارة رأس مال قوية, مع مراعاة أن لا يتم تداول أكثر من زوجين وبالأخص إذا كنت مبتديء, وبمرور الوقت واكتساب الخبرة في فهم الكثير من أزواج العملات, حينها يمكنك زيادة عدد الأزواج التي تقوم بالتداول عليها بعد ان تكون اكثر احترافاً.

لمتابعة مزيد الشروحات بالإضافة إلى التوصيات المجانية والتحليلات اليومية اشترك الآن بقناة التوصيات على التليجرام, لتفاصيل أكثر أضغط هنا

الآن افتح حساب حقيقي بشركة Swiss Markets وتداول مع البنوك مباشرة بسبريد منخفض للغاية واحصل على عضوية مجانية بقناة التوصيات ال VIP, لمزيد من التفاصيل عن الشركة أضغط هنا
ضمن : تعليم
0 تعليق الآن "خطأ شائع عند تداول اكثر من زوج عملات"

Back To Top